Modawenon

مجلس دار الشباب وفيق يتهم اللجنة الثقافية بممارسة سياسة التهميش والإقصاء

رفع الصور
رفع الصور
مجلس دار الشباب وفيق يتهم اللجنة الثقافية بممارسة سياسة التهميش والإقصاء برشيد الغد: عصام الدين بوشتان
بيان توضيحي تمثل جمعية مجلس دار الشباب وفيق برشيد 51 جمعية و 6 أندية، وقد تأسست منذ ست سنوات وفق الأهداف و القوانين المنظمة لمجالس دور الشباب، وهي متميزة بأنشطتها وبروادها و ببرامجها المتنوعة و الهادفة مما منحها إشعاعا وصيتا على المستوى المحلي، الجهوي و الوطني.
إيمانا منّا، نحن أعضاء مجلس دار الشباب وفيق، بقيم العمل الجمعوي و حرصنا الشديد على نزاهته و ترفعنا عن الدخول في جدال عقيم مع بعض المحسوبين على العمل الجمعوي، بالرغم من تأويلاتهم المغلوطة ومحاولاتهم العديدة لاستدراجنا إلى أسلوبهم المنحط الذي يسيء للعمل الجمعوي الجاد و الهادف.
وردا على ما جاء في أحد المنابر الإعلامية التي تضمنت أقاويل مغلوطة، ورغبة منا في تنوير الرأي العام حول ما حدث خلال الحفل الختامي للملتقى الثقافي الثالث لإبداعات الشباب في مجال فن السماع والمديح تحت شعار" فن السماع و المديح أصالة و تراث"خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 21 ماي 2016. فإننا نحن أعضاء مجلس الدار نعلـــن:
 مؤازرتنا و تضامننا اللا مشروط مع رئيس جمعية مجلس دار الشباب وفيق، و هذا الأمر لا يقبل المساومة و المزايدات، والوقوف إلى جانبه ضرورة يمليها الوعي الجمعوي والإيمان بقيم التضامن مع الشرفاء الذين يناضلون من أجل الحق المشروع و العادل.
رفضنا الركوب على هذا الحدث لتمرير أجندة ضيقة و مشبوهة كما يحاول البعض.
تنديدنا بالعبارات المهينة و المستفزة الصادرة عن رئيس المجلس البلدي تجاه رئيس جمعية مجلس الدار سواء في مقر بلدية برشيد و كذا خلال الحفل الختامي للملتقى.
استغرابنا من التهميش و التجاهل والإقصاء من قبل رئيس المجلس البلدي و حتى في تصريحاته مع العلم أن مقر جمعية مجلس دار الشباب وفيق أو بالأحرى مؤسسة دار الشباب وفيق لا تبعد عن مقر إقامته إلا ببضعة أمتار.
استنكارنا الشديد للتهم الموجهة من قبل رئيس المجلس البلدي ببرشيد في رده على كلمة السيد رئيس مجلس دار الشباب وفيق بممارسة السياسة و كذا السرقة باسم الشباب.
بياننا أن جمعية مجلس دار الشباب وفيق لم تستفد من أي دعم مادي لا من المجلس البلدي و لا من غيره على عكس ما يروج له....... اعتبارنا كلمة السيد رئيس مجلس دار الشباب كلمة حق وصدق عبر من خلالها عن تقصير المجلس البلدي في دعم الملتقى.
تأكيدنا على أن جمعية مجلس دار الشباب وفيق برشيد هي الوحيدة التي تتحمل كامل المسؤولية في كلمة رئيسها في الملتقى و لا دخل و لا علم للمجلس العلمي بذلك.
توضيحنا للرأي العام المحلي أن كلمة السيد رئيس جمعية مجلس دار الشباب خلال الملتقى الثقافي الثالث لإبداعات الشباب لا علاقة لها بموضوع منحة المجلس البلدي كما يدعى البعض.
مواصلتنا الدفاع عن حقنا المشروع بشتى الوسائل والطرق الحضارية التي يكفلها القانون.
مطالبتنا من السيد رئيس المجلس البلدي ب:
أ - توضيح المعايير التي يتم بها معرفة الجمعيات النشيطة و الجادة كما جاء على لسانه. ب - تقديم اعتذار رسمي لرئيس جمعية مجلس دار الشباب وفيق وسحب العبارات المهينة و المستفزة والملفقة إليه من خلال تصريحاته.
ج - تقديم اعتذار رسمي من قبل أحد نوابه المسمى ب:"هشام العباسي"لكافة الجمعيات و الحضور على إثر حركته اللاأخلاقية تجاههم.
د – إعادة النظر في أسلوب الإقصاء و التهميش الممارس من قبل اللجنة الثقافية و فتح جسور التواصل للتعاون من أجل مصلحة الشباب و رواد المؤسسة.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق