Modawenon

بوعشرين و أخنوش في بلاد الملك محمد السادس

رفع الصور
رفع الصور
بوعشرين و أخنوش في بلاد الملك محمد السادس
 برشيدالغد:الجد عبد الغاني

الابتزاز هو القيام بالتهديد بكشف معلومات معينة عن شخص ، أو فعل شيء لتدمير الشخص المهدد ، إن لم يقم الشخص المهدد بالاستجابة إلى بعض الطلبات ، هذه المعلومات تكون عادة محرجة أو ذات طبيعة مدمرة اجتماعيا ، فالابتزاز بالمعنى العام هو عرض طلب أن يتوقف الشخص المهدد من عمل شيء مسموح به عادة ، لذا فهو يختلف عن التهديد وهذا ما حصل بين الصحفي و الملياردير. فعندما يتصارع القلم والمال. و عندما يستعصي شراء الذمم , يصبح من المباح الضرب تحت الحزام نعم فإن تفوقت على أصحاب المال فانتظر فضيحة لن تخرج عن الاغتصاب والجنس فالقلم السفلي نقطة ضعف كل من لم يرضى بالمساومة وهو سلاح أصحاب الظلام.

 وما يحدث للصحفي بوعشرين ليس سوى تصفية حسابات فصديق الملك ورفيقه في الإنتماء أصبح يزعجه قلم بوعشرين صاحب شعار أغراس أغراس أعطى الضوء الأخضر للقضاء على كل من ينتقد مول الفلاحة بالمغرب .

 ولأن علاقة الصحافة بالمال علاقة معقدة في كل الدول حتى الديمقراطية منها،فما حسبك في الدول المسماة نامية مثل المغرب فالعلاقة أكثر تعقيدا، لأن القوانين بلا سلطة والأعراف جديدة ويد المال ثقيلة فكن أكيدا أن كفة الدرهم ستميل. وفي الأخير أنا اليوم ادافع عن حرية التعبير وليس عن بوعشرين و من الآن نقول ان الصحافة ليست جريمة واخنوش ليس مقدسا، وجمع المال مع السلطة فيه مفسدة كبرى.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق