Modawenon

باشا برشيد يتغاضى عن تحرير حديقة المغرب العربي

رفع الصور
رفع الصور
باشا برشيد يتغاضى عن تحرير حديقة المغرب العربي 
برشيد الغد : زكرياء البرجي 

عرفت مدينة برشيد في الأيام الأخيرة حملة تمشيطية واسعة قادها باشا المدينة و قياد الملحقات الخمس من أجل تحرير بعض النقط بالمدينة من الباعة الجائلين و إحتلال الملك العام .

و عندما نتكلم عن الملك العام فالأمر يتعلق هنا بالأرصفة و الطرقات و الأماكن العمومية كالحدائق  وعلى سبيل الذكر لا الحصر حديقة المغرب العربي ، فسلطات برشيد و على رأسها السيد الباشا عمدا وليس سهوا لم تحرر هذا الفضاء العمومي .

حيث تعرف حديقة المغرب العربي ببرشيد فوضى عارمة و تغيير معالمها و معها الإسم الذي تعرف به و ذلك بإحتلالها من طرف أحد الجمعيات من دون سند قانوني و لا تأدية مستحقات الفضاء لجماعة برشيد طيلة المدة التي إستغلتها . 

و في هذا شأن كانت جريدة برشيد الغد قد تطرقت للموضوع و البحث فيه رغم المضايقات التي عرفها طاقمنا لإسكات قلمه الحر ، و خلال مسيرة بحثنا كنا نطرح سؤال من وراء هذا الإستغلال الفظيع ؟ و الذي بات الصغير يعلمه قبل الكبير و واضح للعيان في حين ان الجهات المعنية لم تحرك ساكن و إذ تم البحث في هذا الملف سيتم الإطاحة برؤوس كبرى بالإقليم . 

و بخصوص هذا الأمر أكدت لنا مصادر مقربة ان السيد رئيس المجلس الجماعي قد راسل باشا مدينة برشيد من أجل إتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الأمر  . 

لكن السيد الباشا لحد كتابة هذه الأسطر لم يقم بأي إجراء يفرضه القانون عليه و تغاضى عن تحرير الفضاء الذي يعتبر ملك عمومي لجميع ساكنة المدينة ، هذا التماطل لم يعرف سببه و لماذا السيد الباشا حديث التكليف لم يتحرك . 

مع العلم ان الساكنة المجاورة قد شربت من كأس مخلفات هذا الاستغلال العشوائي و الغير القانوني و تقدمت بعدة شكايات و صرخت عدة صرخات لكن لا حياة لمن تنادي و بقيت دار لقمان على حالها . 

الى حين ان يعي السيد الباشا بمهامه تضل برشيد ضيعة يفعل بها الفاعل ما يشاء .

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق