Modawenon

برشيد والحمامات... عامل الإقليم يقف ضد إرادة الساكنة

رفع الصور
رفع الصور



برشيد والحمامات... عامل الإقليم يقف ضد إرادة الساكنة 

برشيد الغد تيفي :زكرياء البرجي

مع حلول فصل الشتاء ومنزلة الليالي التي حلت هذه السنة جد قوية إشتدت معها معاناة ساكنة إقليم برشيد مع عدم وجود الحمامات الشعبية وإستمرار قرار السلطات الإقليمية في قرار إغلاقها.

قرار الإغلاق هذا إعتبرته 500 ألف من الساكنة غير منصف وغير معقول لسببين أساسيين، الأول هو أنه في هذه الفترة أصبح الحمام الشعبي ضرورة ملحة مع إستحالة الإستحمام بالمنازل وبالخصوص الطبقة الهشة في الأحياء الشعبية، والسبب الثاني متعلق بالفئات العاملة بقطاع الحمامات التي تعتبر أكبر فئة متضررة من الجائحة و من قرار الاغلاق والتي تعاني الأمرين وأسر عدة مهددة بالتشرد في ظل الأزمة الاجتماعية.

وبهذا الخصوص وجهت ساكنة الإقليم ومعها رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدة نداءات لعامل الإقليم نور الدين اوعبو بفتح الحمامات ضاربين المثال بأقاليم مجاورة ليست أحسن حال من إقليم برشيد والتي حماماتها تشتغل بشكل إعتيادي والتي أصبحت الملاد والحل الوحيد لساكنة اولاد أحريز الذين يقطعون عشرات الكيلومترات من أجل ساعة ونصف بالحمام.

ومع إستمرار عدم إستجابة من يدبر شؤون الإقليم تستمر معه معاناة المواطن الضعيف والذي يبقى الحلقة الأضعف ومن يتكبد قرارات السلطات المجحفة


ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق