Modawenon

حفل إختتام الموسم الدراسي بالسجن المحلي لبرشيد

رفع الصور
رفع الصور

حفل إختتام الموسم الدراسي بالسجن المحلي  لبرشيد

برشيد الغد تيفي-عصام الدين بوشتان

 تم بتاريخ 19 يوليوز2021 الإحتفال بإختتام الموسم الدراسي لفائدة نزلاء السجن المحلي لبرشيد َ، وقد احتضن الحفل توزيع شواهد الامتحانات الاشهادية وكذا مستوى الباكلوريا بالإضافة الي توزيع شواهد محاربة الامية .

وقد حضر هذا الحفل السيد نور الدين نقيري  مدير السجن الذي   اعطى ومزال يعطي الكثير من الجهودات , والمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية ببرشيد وكذلك ممثل عن المجلس العلمي، و ممثل عن التكوين المهني. 

 وأكد  مدير المؤسسة السجنية أن المجهود الجبار والعمل الدؤوب لشركاء منذوبية  إعادة إدماج السجناء، والإرادة الملكية السامية في ضمان الكرامة الإنسانية لكافة فئات المجتمع وشرائحه ولا سيما منهم فئة السجناء الذين شاءت الأقدار أن تقيد حريتهم، وتجسيدا لهذا الحرص المولوي السامي مافتئت المؤسسة السجنية  بمساعدة شركائها من    تمكين النزلاء  من تمضية عقوباتهم في ظل ظروف تحافظ على احترامهم لذواتهم وتضاعف إحساسهم بالمسؤولية تجاه أنفسهم وأسرهم والمجتمع وتصون كرامتهم 

وان لا يحول هذا الخطأ دون تمتعهم بحقهم في العيش الكريم ، وبظروف ملائمة داخل المؤسسة السجنية وتأهيلهم للعودة السوية إلى رحاب المجتمع كأعضاء فاعلين. 

وقد قدم نزلاء المؤسسة فقرات ثقافية وسكيتشات هزلية  بالإضافة الى عروض مسرحية وندوات شعرية وقد كانت القضية الوطنية في صلب الحدث من خلال قصيدة شعرية. . وفي الأخير تم اختتام الحفل بإستعراض جماعي لفرقة مشكاة الانوار و الدعاء لامير المؤمنين الملك محمد السادس بالصحة و السلامة .


ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق