Modawenon

مشاكل المرور بمدينة برشيد

رفع الصور
رفع الصور

برشيد الغد - ع.م
الإختناق المروري يطال المدينة والأزقة الداخلية وبالخصوص زنقة تونس حي المستقل.

إذا كنا تعودنا بأزمة الإختناق المروري بمدينة برشيد وتعايشنا معها وأدركنا أسبابها وبعض حلولها، فإن هذا الفيروس إنتقل إلى الأزقة الداخلية واستوطنها.
هذا المشكل أعاده البعض الى ضعف البنية التحتية وإلى بعض سلوكيات أصحاب السيارات، في ما قال آخرون أنه ضريبة التنمية الجهوية وتحسّن ظروف العيش ومستوى دخل المواطنين وارتفاع نسبة امتلاك العائلات للسيارات.
كما اشتكى مرتادو زنقة تونس التي تربط بين تقاطع شارع مولاي إسماعيل والقيسارية حيث يصبح التنقل شيء صعب يعرقل سير السيارت المتجهة نحو الشارع الرئيسي بسبب ضيق مساحة الطريق وسوء التخطيط مما جعل الإزدحام يصل إلى آخر الطريق التجاري المتفرع من التقاطع.

وطالب المشتكون من الجهات المسؤولة ضرورة إعادة تخطيط الطريق المرتبط وتوسيعها بتقاطع شارع مولاي إسماعيل، والقيسارية وذلك لتخفيف زحام السيارت، وخاصة أن الشارع حيوي ويكتظ بالسكان ومرتادي المحلات التجارية، التي تقع على طول الطريق، وأضافوا أن التقاطع مرتبط أيضاً بشارع رئيسي مما يشكل ازدحاماً بالسيارات التي تأتي من جهة شارع مولاي إسماعيل والقيسارية و البريد. وأضافوا أن تخطيط الشارع من جديد سيساهم بالحد من الاختناقات المرورية التي تشهدها الأزقة على مدار اليوم، مما يسبب عرقلة مرور السيارات من الاتجهات الأخرى، وخاصة مع ارتباط عدد من الإشارات على طول الطريق الرئيسي الرابط بتقاطع الشارع.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق