Modawenon

الدورة الأولى للمهرجان الوطني للفيلم القصير برشيد

رفع الصور
رفع الصور
برشيد الغد-عصام الدين بوشتان
تنظم جمعية الغد للتواصل والإبداع الدورة الأولى للمهرجان الوطني للسينما المستقلة، تحت شعار تنمية الذوق الفني والسينمائي، بشراكة مع عمالة برشيد والمجلس البلدي و مجموعة من المؤسسات الخاصة في الفترة الممتدة من 2 إلى 5 فبراير 2016، وذلك بمدينة برشيد والجماعات القروية ألمجاورة وتحتفي هذه الدورة بالسينما الوطنية إلى جانب استضافة أفلام وأسماء فنية وازنة.

ويتضمن برنامج الدورة الفقرات التالية:

 مسابقة وطنية مفتوحة في وجه مخرجين الأفلام القصيرة، حسب قانون المسابقة الذي سيتم نشره قريبا.

 الأنشطة الموازية:
على هامش مهرجان برشيد الوطني لسينما المستقلة سيتم تنظيم معرض للكتب السينمائية ورواق للصور الفوتغرافية والفنون التشكيلية الى جانب توقيع كتب سينمائية جديدة وتنضيم لقاء تواصلي حول دعم الفيلم المغربي والتشجيع عن التصوير في فضاءات المدينة.

 الندوة الوطنية :
 وفي إطار التزام المهرجان بتعميق النقاش حول “انعدام السينما ببرشيد ” كتيمة مستمرة في النقاشات التي سنطلقها في كل سنة، فإننا نقترح لهذه الدورة تنظيم ندوة في موضوع “السينما ببرشيد و آفاق التنمية الجهوية “، وسيتم تجميع اشغال الندوة في كتاب .

برنامج التكوينات والورشات التكوينية:
 سيعرف تنظيم ورشات حول كتابة السيناريو والإخراج والمونطاج والتشخيص لفائدة شباب المنطقة، والمؤسسات التعليمية بالإقليم وذلك في إطار سعي المهرجان إلى تكوين الشباب المحلي في السينما السمعي البصري.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق