Modawenon

اعتداء برلماني على نائبة وكيل الملك ببرشيد يستنفر نادي قضاة المغرب

رفع الصور
رفع الصور
برشيد الغد-عن نون بريس 

عقد المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدائرة الاستئنافية بسطات أمس الثلاثاء اجتماعا طارئا لتدارس قضية نائبة وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببرشيد هند نصر الدين المؤرخ في 02/5/2016 التي أفادت في تقرير أنجزته أنها تعرضت لاعتداء من قبل أحد البرلمانيين بسطات الذي تبين أنه البرلماني و رئيس المجلس الاقليمي لمدينة برشيد نور الدين البيضي.

وأعلن المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدائرة الاستئنافية بسطات، في بيان له تتوفر “نون بريس” على نسخة منه، عن تضامنه المطلق و اللامشروط مع نائبة وكيل الملك هند نصر الدين، مستنكرا بشدة الإهانة والتهديدات التي تعرضت لها من طرف البرلماني المسمى نور الدين البيضي بمناسبة تأديتها لمهامها القضائية.

وأدان البيان ذاته، استغلال نور الدين البيضي لصفته كبرلماني و كرئيس للمجلس الاقليمي من أجل التدخل في القضاء و التأثير عليه، في خرق سافر للدستور الذي ينص في الفصل 109 على أنه يمنع كل تدخل في القضايا المعروضة على القضاء و لا يتلقى القاضي بشأن مهمته القضائية أي أوامر أو تعليمات، و لا يخضع لأي ضغط.

وطالب المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدائرة الاستئنافية بسطات، بفتح بحث قضائي في النازلة من أجل تحديد المسؤوليات و ترتيب الجزاءات القانونية.

 وفي التفاصيل، أفاد البيان سالف الذكر، أنه بعد الاستماع إلى إفادة نائبة وكيل الملك هند نصر الدين و عرض التقرير المنجز من قبل الكاتب العام الذي أفاد أنه عشية الجمعة 29 أبريل 2016 حوالي الساعة الرابعة و40 دقيقة تقدم شخص إلى مكتب نائبة وكيل الملك هند نصر الدين، التي كانت رفقة موظفين من كتابة النيابة العامة، و قدم نفسه على أنه نائب برلماني و استفسر عن مكتب أحد نواب وكيل الملك، فأرشدته السيدة النائبة إلى مكانه.

وبحسب المصدر نفسه، فإنه بعد هنيهة بدأ المعني بالأمر يرفع صوته و يصيح في الهاتف مدعيا أنه يكلم وكيل الملك مخبرا إياه أنه تعرض للإهانة من طرف نائبة وكيل الملك و أنها لم تحترم صفته كنائب برلماني، متلفظا بعبارات مهينة و مستفزة من قبيل “عندك واحد خيتي هنا مامربياش ماحتارماتنيش قلت ليها أنا نائب برلماني و ماقالتليش مشرفين، خاصها تربى ، ولينا كانتبهدلو فهاد المحكمة “، وتوعدها باتخاذ المتعين ضدها و بأنه سيتصل بوزير العدل.

 وأضاف البيان، أن المعني بالأمر استمر في صياحه حتى بعد خروج النائبة من مكتبها من أجل الانصراف، و تعقبها رفقة شخص آخر و أحدث فوضى عارمة في المحكمة، مشيرا إلى أنه خاطب وكيل الملك في الهاتف (حسب ادعائه) قائلا ” أنت قلتي ليا المسطرة اتجي اليوم علاش لي ما تجيبهاش، مالو شنو داير كاع، راه غير حادثة سير”. 

و عند خروج السيدة النائبة من أحد المكاتب الذي احتمت به-يضيف البيان- خاطبها قائلا ” عقلي عليا أبنتي حتى طيحي بين يدي ” و ذلك على مرأى و مسمع من أحد الموظفين.

 و على إثر ذلك قامت النائبة بتحرير محضر معاينة و رفع تقرير في الموضوع إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية ببرشيد مع إحالة نسخة منهما إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بسطات قصد اتخاذ المتعين.

 وخلص البيان، أنه عند الاستفسار عن هوية المعني بالأمر و سبب حضوره إلى المحكمة، تبين أنه البرلماني و رئيس المجلس الاقليمي لمدينة برشيد نور الدين البيضي، و أن حضوره إلى المحكمة مرتبط بملف حادثة سير مميتة تم على إثرها وضع أحد أقاربه رهن الحراسة النظرية.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق