Modawenon

تغطية للساعات الأولى ليوم الاقتراع بعدد من مدن وبوادي إقليم برشيد

رفع الصور
رفع الصور
تغطية للساعات الأولى  ليوم الاقتراع بعدد من مدن وبوادي إقليم برشيد
برشيد الغد : تغطية
منذ الساعات الأولى لصبيحة اليوم، الجمعة 7 أكتوبر 2016 ،وإلى حدود الساعة الحادية عشر صباحا، إقبال ضعيف على مجموعة من مكاتب التصويت بمدينة برشيد، في ثاني استحقاقات برلمانية في ظل الدستور الجديد.
أما بخصوص أجواء الانتخابات، أيضا هدا الصباح بكل من الدروة و أولاد زيان و أولاد زيدان بإقليم برشيد، قمنا بجولة لبعض مكاتب التصويت بهذه المناطق ولحظ هناك ضعف في الإقبال على مكاتب التصويت بمدينة الدروة. فبعض الناخبين يأتون في شكل مجموعات قليلة بين الفينة و الأخرى بتقدير نسبة المصوتين، لحدود الساعة لا تتجاوز 10 في المائة،و بالنسبة لجماعة أولاد زيان بعض المكاتب تعرف إقبالا متوسطا للناخبين خصوصا المتواجدة بوسط التجمعات السكنية، وتقدر نسبة التصويت لحدود الساعة حوالي % 10.
وبتراب جماعة أولاد زيدان دائرة الكارة، التي لا تقل شأنا عن جارتها أولاد زيان بحيث تعرف عزوفا بإستـتناء بعض المجموعات التي تأتي إلى مكاتب التصويت بين الفينة و الأخرى و نسبة التصويت فيها لحدود الآن تقدر بحوالي %8.
في الوقت الذي تمت عملية افتتاح مكاتب التصويت بمختلف المناطق بالإقليم، في ظروف عادية وستستمر عملية التصويت طبقا للقانون، اعتمادا على البطاقة الوطنية للتعريف وحدها".

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق