Modawenon

دورة أكتوبر ببرشيد تعرف انتفاضة على مندوب الصحة

رفع الصور
رفع الصور
دورة أكتوبر ببرشيد تعرف انتفاضة على مندوب الصحة
برشيد الغد : زكرياء البرجي
انعقد صباح يوم الإتنين 10 أكتوبر 2016 على الساعة الحادية عشرة صباحا بقاعة المعهد العالي للتجارة و التقنيات والتسيير ببرشيد دورة الجماعة الحضرية ببرشيد بعد أن أجلت عن موعدها إثر عدم إكتمال النصاب.
و كانت من النقط المزمع مناقشتها في الدورة هي المشاكل و الخروقات التي يعرفها المستشفى الإقليمي ، النقطة التي كانت من اقتراح بعض أعضاء المجلس.
حيت اجتمعت كل تدخلات المستشارين و أعضاء المجلس عن سوء المعاملة للأطر الطبية و كذا تدني جودة الاستقبال التي بات يعرفها المستشفى ناهيك عن ظاهرة الرشوة التي أصبحت متفشية و هي السبيل الوحيد للمواطن من أجل الاستفادة من خدمات طبية بمشفى تابع للدولة.
كما استفسروا السيد المندوب على كيفية أن الأطر الطبية بالمستشفى يمتنعون من فحص المرضى و يكتفون بتحويلهم صوب المستشفى الجهوي بمدينة سطات ، و في تدخل طريف لأحد المستشارين قال "خاص ميبقاش سميتو المستشفى الإقليمي برشيد ،يولي سميتو المستشفى الإقليمي سير لسطات".
هذه الانتفاضة التي قام بها أعضاء المجلس تحسب لهم حيت جاءت بعد ما عاشوها و عاشها المواطن لسنوات عدة و لم يجدلها حل لحد الساعة.
وفي كلمة السيد المندوب على هاته الاستفسارات اكتفى بالقول أن هاته المشاكل تعاني منها جميع المستشفيات بالمغرب و ليس بالمدينة فقط ، متملصا من المسؤولية و ملقيها على مدير المستشفى و طلب تكوين لجنة لمتابعة هاته الخروقات تعمل بالتعاون مع إدارة المستشفى.
و بدورنا نطرح تساؤل إذا كان المسئول بالإقليم غير قادر على تحمل المسؤولية ، فما ذنب المواطن المغلوب على أمره ؟ و إلى متى سيبقى هو الضحية ؟.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق