Modawenon

النفاق الإلكتروني

رفع الصور
رفع الصور
النفاق الإلكتروني
 برشيد الغد : بقلم عبد الغاني الجد

 يقول الحق سبحانه وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَىٰ مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ .

 النفاق هو أن تقول ما لا تفعل و تظهر عكس ما تخفي في قلبك، أن تظهر الخير وتكتم الشر، أن تذيع الحب والاحترام وتخفي الكره والحسد، والمنافق هو الشخص الذي يتسم بهذه الصفة لأنه يمتلك وجهان يظهر أحدهما حسب الموقف الذي يمر به.

 فالنفاق من أسوأ الصفات التي يتصف بها الشخص فهي تنشئ البغض والكره بين الناس وبتطور العصر يتطور معه النفاق حيث أصبحنا نرى نوع آخر من النفاق و هو النفاق الإلكتروني و الذي أخد من مواقع التواصل منشأ له .

 فعلى سبيل المثال موقع الفيسبوك الذي يشهد على نفاق الكثير من البشر فعديدة هي الفيسبوكات المزورة التي تبين عن ضعف شخصية أصحابها و عن نفاقهم فتراه يثني على شخص بحسابه الشخصي ويدم في نفس الشخص بفيسبوك مزور لدرجة أنك لم تعد تفارق هل هو نفاق أو انفصام الشخصية و منهم من اختلط له الجبن بالنفاق و بالحسد فلم يجد سوى أن ينشيء صفحات ليعبر عن مرضه و خبثه ومنهم من يريد أن يمرر خطاباته عبر مواقع دون وضع إسمه لضعف شخصيته أو لقضاء مصالحه كما يقول المثل (عطيني فمك ناكل بيه ثوم).

 لهؤلاء نطلب لهم الهداية والثواب أولا وندعو لهم بالشفاء ثانيا فحبل الكذب قصير مهما طال فما أقبح بالإنسان باطناً عليلاً و ظاهراً جميل

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق