Modawenon

خلدون و صديق الريشتان الذهبيتان

رفع الصور
رفع الصور
======== خلدون و صديق : الريشتان الذهبيتان ======== 
برشيد الغد- فخر الدين بوزيد

الذهب و لا شيء غير الذهب في الرياضة كما في الفن .. هؤلاء هم أبناء الكارة ، و أنا لن أتعب من قضاء الساعات تلو الساعات في الكتابة عنهم و الإشادة بهم و تسليط الضوء على إنجازاتهم .

 لا أريد أن يصيبكم الملل عندما أجتر بعض المواضيع فأكتب فيها و أكتب و أكرر ، فوالله إن أبطالها لنقط ضوء يعز بها تاريخ أكبر المدن فما بالكم بمدينة لاقت من التهميش و الإقصاء ما لا يطاق ، مدينة هي اليوم أحوج مما مضى إلى بارقة أمل و إلى طوق نجاة تتشبت به للخلاص من موت محقق .

 إن ثروة مدينتنا و ما جاورها لم تعد هي تربتها "التيرس" و لا هي سلالة مواشيها ، إن ثروتنا الحقيقية و الوحيدة المتبقية هي العنصر البشري و فيه يجب أن نستثمر .. فأبناء الكارة في الرياضة و في الفن و في الثقافة و في مجالات اشتغالهم أصبحوا يشكلون قيمة مضافة وجب الإلتفات إليها و استغلالها بشكل إيجابي لإعطاء دفعة تنموية كافية و إشعاعا مطلوبا لمدينة يراد لها أن تبقى فى مؤخرة ترتيب المدن ، مدينة عوض أن تشتهر بطاقات شبابها الإيجابية اختير لها أن تشتهر بالدعارة و الإجرام و الإنحراف و تجارة الممنوعات .

 في الصورتين أسفله الميداليتين الذهبيتين و الكأسين العالميتين و التذكارين و شهادتي التفوق اللتين أحرزها كل من الفنان العالمي بوشعيب خلدون و الفنان المبدع عبدالحق صديق كل منهما في صنف في مسابقة لندن العالمية للفنون التشكيلية ... 

في هاتين الصورتين يتجلى الإبداع المذكوري و التفوق الكاروي في أبهى صوره ... فكفى من التنكر للكارة و كفى من الخجل عند ذكر إسمها و لنرفع رؤوسنا عاليا و لنصرخ بملء حناجرنا : " كارويون و نفتخر.



ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق