Modawenon

في لقاء علمي تعريفي: أي دور للإعلام في مشروع الجهوية الموسعة؟

رفع الصور
رفع الصور
في لقاء علمي تعريفي: أي دور للإعلام في مشروع الجهوية الموسعة؟
 برشيد الغد : متابعة

 أي دور للجامعة في إطار مشروع الجهوية الموسعة عامة و الاعلام الجهوي خاصة؟ هذا هو السؤال الجوهري الذي طرحه اللقاء المنظم، في مدينة كلميم، من طرف ماستر مهن الاعلام وتطبيقاته.

 وقد طُرح هذا السؤال الجوهري ليؤسّس لأسئلة محورية أخرى حول مجهودات الجامعة للانفتاح على المحيط، ومدى هذا الانفتاح، ورهاناته، والوسائل المعتمدة لتحقيقه.

 وقد افتتح اللقاء، بكلمة المنسّق، الأستاذ عمر عبدوه الذي أكّد على أهمية هذا اللقاء، من حيث مغزاه التكويني، وبعده الاشعاعي، ودوره في رسم الخطوات اللازمة لهذا الفوج الجديد.

 وقد أشار الأستاذ أحمد بلقاضي، عميد كلية الـآداب والعلوم الانسانية بأكادير، إلى الأهمية الكبرى التي تكتسيها العلاقة بين مفردات ثلاث: الإعلام، المحيط، الجامعة. 

حيث ركّز في كلمته على العلاقة التي تأسست بين هذه المفردات لتبني واقعا مطلوبا لا يتقدّم المجتمع بدونه، فالجامعة طوّرت الإعلام وكوّنت الإعلاميين تكوينا محترما مبنيا على القيم الأصيلة, والاعلام بدوره طوّر المجتمع وأعان كلّ أطرافه على الوعي بأدوارها الحيوية, ليستنتج أن الجامعة هي المبتدأ والخاتمة، وأننا بدون التكوين الذي نتلقاه في الجامعة لن نستطيع بناء إعلام حقيقي، ولن نستطيع تطوير المجتمع. 

وتوالت كلمات الحضور والمسؤولين، حيث أكد المنتخبون على أهمية الاعلام ودوره في تخليق الحياة العامة، كما أشاروا إلى استعدادهم التام للتعاون مع الماستر لتحقيق الأهداف المرجوة من هذا التكوين.

 يُذكر ان اللقاء كان ضمن فعاليات النسخة الخامسة لقافلة الاعلام التي ينظمها الماستر مابين 24 و26 نونبر بشراكة مع كلية الآداب و العلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر باكادير وكذا مع فريق البحث لمهن الاعلام و المجتمع وأن والفوج الذي شارك في هذا اللقاء، هو الفوج الخامس من ماستر مهن الإعلام وتطبيقاته والذي يضم طلبة باحثين في المجال من مشارب مختلفة من ربوع المملكة .

 لطيفة أبا ،ماستر مهن وتطبيقات الاعلام ، الفوج الخامس.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق