Modawenon

سندريلا الدراما والسينما و المسرح المغربي تكرم بالجزائر "

رفع الصور
رفع الصور
سندريلا الدراما والسينما و المسرح المغربي تكرم بالجزائر "

 " جمهورية الجزائر تكرم النجمة المغربية فاطمة الزهراء أحرار فراشة المسرح ودراما وسينما العالمية في المهرجان المغاربي للمسرح في دورته الخامسة بإسم " نوبلي فاضل ".. بولاية الوادي تحت شعار: “المسرح بوابة لثقافات الشعوب” في شهر فبراير الحالي ..

و ستتنافس خلال هذه التظاهرة تسع دول عربية هي تونس، ليبيا، المغرب، مورتانيا، مصر، فلسطين، السعودية، الامارات بالإضافة إلى البلد المنظم الجزائر.

 ويتعلق الأمر بجمعية الناقوس للمسرح والسينما الاغواط “ريق الشيطان” الجزائر، تعاونية ورشة الباهية للمسرح والفنون لوهران “أنا والمارشال”الجزائر، جمعية مسرح الابتسامة بنابل “الدرجة الصفر”تونس، جمعية ناس للمسرح بقفصة “جنــّـــات” تونس، فرقة الكواليس للمسرح “كوما” المغرب، الهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون فرقة القرية للتمثيل والمسرح “صورة باهته” ليبيا، جمعية المسرحيين الموريتانيين حبل غسيل “الوصية” مويتانيا، البيت الفني للمسرح مسرح ملك “في انتظار جودة” مصر، فرقة بريدة المسرحية “الرجل الفنار” السعودية، مسرح عناد “الجزيرة” فلسطين، مسرح رحالة الإمارات “صراخ الجثة” الإمارات. 

كما سيتم تكريم ثلة من الأسماء العربية إلى جانب النجمة المغربية فاطمة الزهراء أحرار على غرار الكاتب والمخرج المسرحي الفلسطيني غنام غنام,
المصري المخرج محمد مرسي , المخرج المغربي عبد المجيد شكر، التونسي اكرم عزوز، الليبية الفنانة سعاد خليل.. الكويتي جمال الشايجي، الجزائر نوبلي فاضل,فيما سيتخلل هذا البرنامج ثلاث ورشات هي: ورشة الإخراج المسرحي من تأطير المخرج شكري البحري تونس، ورشة الكتابة الدرامية: من تأطير الأستاذ الفنان العمرى كعوان.

أما المحاضرات: المسرح الموريتاني و إشكالية التأسيس من تقديم الأستاذ إبراهيم ولد سمير ولد اميجن، تجربة المسرح التونسي بين التحولات الحديثة من تقديم الناقد والصحفي شكري سماوين المسرح الجزائري بين إشكالية النصوص من تقديم الأستاذ يحي موسي، عرض تجربة المسرح المغربي من تقديم المبدع عبد المجيد شكير، عرض تجربة مسرح الهناجر بمصر من تقديم مدير المسرح محمد دسوقي.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق