Modawenon

نحن الاسياد و أنتم العبيد

رفع الصور
رفع الصور
نحن الاسياد و أنتم العبيد
 برشيد الغد : زكرياء البرجي

 قبل الخضوع في التفصيل في أطروحة و اشكال العنوان دعوني اقدم لكم اعتذاري اذا كسرت قوانين التقرير الصحفي اعذروني اذا حطمت قواعد اللغة اعذروني حتى لو تجردت من صفة مدون أو كاتب رأي أو حتى جمعوي فكيف لا و أثناء كتابة هاته الاسطر و في هذا الوقت بالذات اتحسر على مدينة صعبت فيها الحياة فكيف لا و انا غاضب على من تقلد مهمة خدمة المواطن و في مدينتي نسي القسم الذي اداه و تعلق بالكرسي الذي أغواه .

 فمدينة برشيد أصبحت كمقبرة للمسؤولين " لي خرفت ليه يصيفطوه لينا " من أكبرهم سلطة حتى خادمهم الصغير ، فلدينا عامل على إقليم محترم لا يغادر مكتبه المكيف (الكليمة يعني) إلى في التدشينات و المناسبات ، و كذا باشا ينطبق عليه مثل " عمرو حبا و نهار حبا طاح في البير " إذ السيد عرف بتصريحاته في دورات المجلس الجماعي النارية التي تتنافى و واقع المدينة المرير ، فبعد نفيه لعدم جودة مياه المدينة يأتي السيد الباشا مرة أخرى ليدافع عن مندوب الصحة .

 هذا الاخير هو الآخر رمته لنا الاقدار ليفعل بقطاع الصحة ما يشاء إذ أن منظومة الصحة بالمدينة و الإقليم فاشلة لا تليق بإقليم كبرشيد ، أدنى ظروف التطبيب و الاستقبال لا يتواجد في بناية كتب عليها المستشفى الاقليمي لبرشيد .

 فأما من كنا نأمل فيهم خيرا الدراع الحامي للمجتمع و السلطة الخامسة السادة الفاعلون الجمعويون فمنهم من يعجبك قولهم و منهم من تنحى " وعطاها لكريتيك" جمعيات اسست على باطل و تنشط في باطل لهدف يعلمه الجميع .

 فلتعلم كل هاته الاطراف التي تحاول استحمار المواطن و استعباده و بما انا الذكرى تنفع المومنين سنذكر أنكم جئتم لخدمة المواطن و هذا المواطن من ماله تقتاتون لتاتو في الاخير و تتبجحو عليه .

 فأنتم لستم سادتنا و نحن لسنا عبيدكم . فنحن مواطنون و انتم خدام الوطن و المواطنين

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق