Modawenon

المواطن كذلك مسؤول عن التسيب الأمني

رفع الصور
رفع الصور
المواطن كذلك مسؤول عن التسيب الأمني
 برشيد الغد : زكرياء البرجي

 لا يخفى على الكثير التسيب الأمني الذي تعرفه المدينة ، حيث كثرت الجريمة بجل أنواعها ، سرقة ، قتل ، ضرب وجرح وكثرت معها شكايات المواطنين و تعبيرهم عن مدى سخطهم على الوضع الذي آلت إليه المدينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

 و بما أن الامر يتعلق بسلامة المواطن و ممتلكاته فأصابع اللوم كلها تتوجه صوب الأمن الوطني بالمدينة و عناصره ، فالكل بات يشتكي من غياب الأمن و عدم قيامه بدوره الاعتيادي و هو حماية المواطن حيث انك إن سألت أي مواطن عن سبب هذا التسيب إلا وسيجيب "الأمن مكينش في برشيد" .

 لكن المواطن هو كذلك شريك في التسيب الذي تعرفه المدينة إذ أن المواطن أصبح لا يقدم شكاية لدى السلطات إذ تعرض لأي حادث و إذا قدمها يعود ليقدم تنازلا عن الشكاية ليخرج المجرم يتبجح في اﻷزقة و على الشرطي الذي ألقى القبض عليه .

 عزيزي المواطن تنازلك عن شكاية قدمتها ضد مجرم تعتبر بدورها جريمة ضد سلامة المواطن بحيت تعطي المجرم فرصة أخرى للقيام بجرائم عديدة و هو يعلم أنه لن تتعدى مدة اعتقاله 48 ساعة ليخرج بتنازل آخر من مواطن آخر .

 إذن قبل أن احاسب الاخر يجب أن ابدأ من نفسي و قبل أن انتقد القانون أقوم بواجبي و لا اتنازل عن حقي لأنه ليس التسامح محمودا دوما وأن لكل شيئ حدودا..

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق