Modawenon

ظلم و تملص من المسؤولية بجامعة الحسن الاول بسطات

رفع الصور
رفع الصور
ظلم و تملص من المسؤولية بجامعة الحسن الاول بسطات
 برشيد الغد : زكرياء البرجي

 قبل أسبوعين من الأن تفاجئ طلبة السنة الثالثة قانون خاص بجامعة الحسن الاول بسطات بنقط كارثية حسب قولهم حيت لم تتجاوز نسبة النجاح %20 و صرحت الادارة لفائدة الطلبة أن هذه النقط هي نقط نهائية .

 هذا التصريح الذي أجج غضب الطلبة الذين دقو جميع الابواب من أجل توضيح في النازلة و أن هاته النقط لا تلائم جدهم و ثعبهم خلال الامتحانات ، لكن كل هاته الاباب اوصدت في اوجههم .

 و كما صرحت أحد الطالبات لموقع برشيد الغد " أن الاساتذة و الادارين يتملصون من المسؤولية و كل طرف يلقي اللوم على الاخر و يبقى الطالب هو الضحية الاكبر " لكن الصدمة لم تقف الا هذا الحد إذ بعد اجراء إمتحانات الدورة الاستدراكية نزل خبر نسبة النجاح أقل من سابقتها كقطعة ثلج على الطلبة حيت اعلى معدل في مادة المسطرة الجنائية هو 6/20 .

 مضيفتا الطالبة أن هاته النقط هي التي اعتمدت كنقطة نهائية و لم تعتمد النقط الاعلى في المعدل النهائي و أن الاساتذة رفضوا البث في النقط و إنصاف الطلبة

. تعنت الاساتذة و تملص الاداريين من المسؤولية أجج من غضب الطلبة الذين باثو يفكرون في حلول تصعيدية من أجل الدفاع عن حقوقهم بعد محاولات عدة في طرق باب الحوار على حد قول الطالبة .

 هل وصل التعليم العالي بالمغرب إلى هذا الحد ؟ متى ستنتهي معانات طلبة جامعة الحسن الاول بسطات ؟ و بالخصوص ابناء مدينة برشيد منهم ؟ للجامعة حق الرد في باب التوضيح.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق