Modawenon

برشيد واقع مرير الحلقة السادسة

رفع الصور
رفع الصور
برشيد واقع مرير الحلقة السادسة
 برشيد الغد : زكرياء البرجي

 اقليم برشيد الذي يضم عدد من المدن كحد السوالم ، سيدي رحال ، الكارة ، الدروة ... هاته المدن و عدد من الجماعات القروية و الدواشر تابعة لاقليم برشيد ، هذا الاقليم الذي يحكى أنه يمثله في قبة البرلمان 4 نواب عن اربعة أحزاب سياسية كما اسفرت عنه انتخابات السابع من اكتوبر المنصرم وهي الاصالة و المعاصرة ، العدالة و التنمية ، التجمع الوطني للاحرار و الاستقلال . 

حيت أنه وبعد الانتخابات توارى النواب عن الانظار و لم يبقى لهم أثر لتعود حليمة لعادتها القديمة ، ألم يسمع السادة النواب بمعاناة ساكنة الاقليم في جميع المجالات ؟ هل انتهت قيمة المواطن عند يوم الاقتراع ؟ أين هي الوعود ؟ أين هو البرلماني " لي كان يدور المدينة و الدوار و يعنق و يسلم ؟ " .

 هل تعلم عزيزي القارئ ان من يمثلك و يمثلني لم يسمع لهم صوت في قبة البرلمان ؟ ، هل تعلم ايها البرشيدي أنهم لم يدافعو عن مطالبك يوما ؟ "و ايلا خفت نكذب موحال كيحضرو" ، طال انتظار البرشيديين و كلهم أمل في ان يستفيق النواب من سباتهم و ينصتو لانين معاناة ساكنة الاقليم .

 فكل واحد منهم "ينش على كبالتو" راق لهم كرسي مريح و مكيف يتأقلم مع الجو ليتركو المواطن يتخبط في مرارة العيش في مدينة لم يوجد حل لمعادلتها الصعبة .

 ليراجع المسؤول اوراقه و يتواضع و يرجع لجولات الانتخابات بالشارع و المستوصفات و المدارس ، كفانا من الخطابات الفارغة و الاعلام المزيف الذي يلمع صورتك لا نريد مسؤول المناسبات نريد مسؤول الشعب حتى اشعار آخر ...

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق