Modawenon

المسجد الاعظم ببرشيد من دون مأموم و الإمام شبح

رفع الصور
رفع الصور
المسجد الاعظم ببرشيد من دون مأموم و الإمام شبح 
برشيد الغد : أبو آية

إستنكر رواد المسجد الاعظم ببرشيد المتواجد بالقيسارية منذ أيام عديدة من غياب إمام راتب يؤدي بالمصلين الصلوات الخمس ، حيت ككل سنة يرحل (إمام) المسجد الذي يعتبره المصلون مؤقتا للديار السعودية في مهمة مرشد للحجاج تاركا مكانه خاليا ليبقى المصلون في انتظار متطوع أن يؤمهم . 

و الغريب في الأمر أن المسجد ليس لديه مأموم قار يعوض الامام أثناء غيابه كباقي مساجد المملكة ، حيت مهمة الاذان هي الاخرى تبقى في إطار التطوع . 

و لا يتوقف الامر إلى هذا الحد فحسب فمصدر مطلع لموقع برشيد الغد أن إمام المسجد لا يلتزم بمهمته حتى عودته من الديار المقدسة ، حيت يغيب لمدة طويلة تاركا المحراب فارغا مع تدمر المصلين الذي كل حين يقدمون أحدهم بأن يؤمهم الذين لا يعرفون ما مرجعيته و هل تستوفي فيه الشروط اللازمة . 

كما نطرح السؤال للجهات الوصية المندوبية الاقليمية للشؤون الاسلامية ببرشيد و المجلس العلمي المحلي ألم  يعوا بأهمية الامر و بالخصوص أن عضو من المجلس العلمي هو خطيب بالمسجد يوم الجمعة ، هو إشكال كبير لان الامر ليس بالهين عندما يتعلق ببيوت الله ولا أعتقد أن هناك خصاص في الائمة في دولة تعتبر من الدول التي تعنى بالائمة و المرشدين و بيوت الله ، كما أن أمير المؤمنين نوه بأهمية الائمة و أعطى تعليماته بأن تحسن وضعيتهم . 

إذن لكي نحسم في الأمر فإن ساكنة القيسارية و رواد المسجد الاعظم يطالبون بإمام و مأموم قارين ولانهم لطالما عانوا من غيابهما .

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق