Modawenon

حملة أمنية استباقية ضد مروجي مفرقعات عاشوراء ببرشيد

رفع الصور
رفع الصور

 حملة أمنية استباقية ضد مروجي مفرقعات عاشوراء ببرشيد

 برشيد الغد - عصام الدين بوشتان

رغم أن الأطفال يعتبرون الاحتفال بذكرى عاشوراء احتفالا ناقصا ما لم يتراشقوا في ما بينهم بالمفرقعات والألعاب النارية، فإن مصالح الأمن  بمدينة برشيد قررت هذا العام شن حملة استباقية لاعتقال مروجي المفرقعات وحجز ألعاب نارية تعتبر أنها تشكل خطرا على الأمن العام.

 فقد تلقى رجال الأمن  تعليمات مشددة للتدخل والحيلولة دون بيع وتداول أصناف معينة من المفرقعات التي تروج في أسواق المدينة تزامنا مع الاحتفالات بذكرى عاشوراء.

 وحسب مصدر أمني، فإن التعليمات التي تلقاها رجال الشرطة والصادرة عن الرباط تحث عناصر الشرطة على التجول في دوريات متنقلة وراجلة بالقيسارية واماكن اخرى التي  يزدهر فيه كل سنة سوق عشوائي لبيع المفرقعات إلى أطفال وقاصرين يعمدون إلى إشعالها وإحداث الضوضاء في الشوارع .

 وحسب نفس المصدر، فإن رجال الأمن تلقوا أوامر من رؤسائهم بالتدخل لإيقاف مروجي المتفجرات المستوردة من الصين وإسبانيا وحجز الشهب الاصطناعية والمفرقعات والمتفجرات بالنظر إلى الدوي الذي تحدثه عقب إشعالها.

 وحسب تاجر في القيسارية    فإن ظاهرة ترويج وبيع المفرقعات تنتشر في هذا الحي التجاري قبيل حلول عاشوراء مشيرا إلى أن الأطفال والقاصرين هم أبرز مروجيها في السوق بعد اقتنائها من شباب يحملون حقائب رياضية، يقتنونها بدورهم من تجار الجملة المهربين.



ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق