Modawenon

بالصور وضع كارتي بتانوية الامام مالك التقنية ببرشيد

رفع الصور
رفع الصور
بالصور وضع كارتي بتانوية الامام مالك التقنية ببرشيد 
برشيد الغد : زكرياء البرجي 

حوالي 140 تلميذ و تلميذة ينتمون إلى داخلية تانوية  الإمام مالك التقنية ببرشيد يعانون الامرين من الأوضاع المزرية التي تعرفها الداخلية و المؤسسة بصفة عامة ، حيت يشتكي جل التلاميذ من تسيير الداخلية و عدم توفر أبسط الأمور . 

فعلى سبيل المثال مطعم الداخلية لايتوفر على أواني تغطي الطاقة الاستعابية للمؤسسة و التي تصل ل 140 مستفيد و مستفيدة ، أما النظافة فحدث و لا حرج فجل المراقد وضعيتها تدمع العين و بعضها يكاد يسقط على رؤوس التلاميذ و الحشرات اذ أحصيتها فتجدها أكثر من عدد التلاميذ ، دون أن تكلف الإدارة نفسها عناء الاتصال للجهات المسؤولة لمعالجة الأمر بالمبيدات اللازمة . 

كما صرح التلاميذ لموقع برشيد الغد تيفي أن في كل فصل شتاء تعرف الممرات مشاكل عديدة ، حيت كثرة الأوحال و ركود المياه التي تشكل بركات صالحة لتربية سمك التونة مما يصعب على التلاميذ التنقل داخل المؤسسة . 

كل هاته المشاكل التي تعرفها المؤسسة و إدارتها خارج الخط حيت تعددت طلبات التلاميذ و تعددت معها الوقفات لكن في كل مرة السيد المدير يكتفي يالتسويف و بعد الوعود التي تذهب مهب الريح ، كما أن السيد المدير الإقليمي للوزارة الوصية يكتفي بزيارات لمؤسسات نموذجية و نشر صورها على صفحة المديرية بدعوى أن العمل قائم ، هي نفس المؤسسات التي زينت في أبها حللها و كأنها عروس في يوم  زفافها لإستقبال السيد الوزير . 

في المقابل هناك مؤسسات تعاني الأمرين و لا تليق بمؤسسة تلقن تلاميذها روح المواطنة و المبادئ و كل تلك الاطروحات و الخاصيات التي تصب من أجل مجتمع صالح ، و تانوية الامام مالك التقنية هي عينة من العديد . 

هنا نطرح ابهذه الامور تحاربون الهدر المدرسي معشر المسؤولين ؟


ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق