Modawenon

بيان تكذيبي لجمعية مبادرة شباب فاعل خير حد السوالم

رفع الصور
رفع الصور
بيان تكذيبي لجمعية مبادرة شباب فاعل خير حد السوالم 
برشيد الغد : مراسلة 

على إثر ما نشرته إحدى الصفحات المحلية بالموقع الاجتماعي الفيسبوك مستعارة الإسم و مجهولة المصدر، مساء يوم 28 يناير 2018 من أخبار زائفة و مسيئة و متحاملة على سمعة الجمعية. في محاولة يائسة للنيل من سمعة واستقامة ونظافة أعضائها و منخرطيها في تعاطيهم بكل استقامة وإخلاص وأمانة لمهامهم و مسؤولياتهم التي يستمدونها من القيم المثلى والنظيفة التي تربوا و ترعرعوا عليها ضمن إطارهم الجمعوي، مبادرة شباب فاعل خير حد السوالم.

وإذ تستغرب الجمعية، إزاء هذه الإشاعات و التشهير والاتهامات المجانية و البئيسة ضد أعضائها، فإنها تنفي بشكل قاطع ما نشر، وتعبر عن استنكارها وإدانتها الشديدين، لهذه الاتهامات المجانية التي تضرب في الوقت نفسه سمعة الجسم الجمعوي المحلي.

و في نفس الاتجاه، تدعو الجمعية جميع السلطات المختصة إلى القيام بما يلزم من إجراءات وتدابير، قصد حماية سمعة التنظيمات الجمعوية و المدنية. 
ولذلك فإننا نوضح للرأي العام ما يلي :

1. أن كل المعطيات التي جاءت في المقال المذكور كذب في كذب ومخالفة تماما للواقع .

2. نستنكر التناقض الذي تنهجه هذه الصفحة بحيث مرة تمدح الجمعية و ملتقاها و مرة تنهج العكس.

3. نستنكر استعمال الأسلوب الذي يرتكز على الكذب واختلاق القصص خدمة لأجندة معروفة غاضها نجاح الجمعية و عملها الهادف و الفاعل.

4. أن الارقام المتعلقة بمصادر التمويل كلها غير صحيحة و مغلوطة، و من أراد ان يطلع على المعلومة الصحيحة فمقرنا مفتوح للجميع. و لا توجد أي مصادر تمويلية اخرى التي ذكرت في المنشور كالشركات و المنتخبين، غير الشركاء المعلنين صراحة في جميع المنشورات و مطبوعات الجمعية.

5. أننا بكل تواضع نفتخر بتنظيمنا للمتقى الوطني للقيادات الشبابية و الذي يعتبر التظاهرة الوطنية الوحيدة التي تقام بالمدينة. و تنظم في جو يسوده الاحترام التام للأخلاق العامة و استنادا للمرجعية الدينية للشعب المغربي و أعرافه و وفق القوانين المعمول بها في هذا الصدد.

6. أننا لن نسمح لأي شخص كان بتوجيه إتهامات باطلة لنا، و أن جميع أعضاء الجمعية و منخرطيها لا يعوضون ماديا على أي عمل تطوعي داخل الجمعية.

7. نؤكد على عملنا المؤسساتي داخل الجمعية محترمين هياكلها و قوانينها الاساسية و الداخلية التي تنص صراحة على تقديم الخدمات الاجتماعية و تأطير الشباب للمشاركة في تدبير الشؤون المحلية. 

8. نقدر جهود كل أعضاء الجمعية و خاصة الرئيس و الذي ساهم في مختلف مراحل مسار الجمعية و سنبقى متشبثين بوحدة الجمعية و أعضائها الجادين و الفاعلين الذين يحملون هم الشباب.

9. نتساءل عن موقف اصحاب هذه الصفحات الذين يعتبرون من مكونات المجتمع المدني و الذين ينشرون مقالات كاذبة و مغلوطة و تحتوى على اتهامات باطلة ، تضرب مصداقية هذه الصفحات لدى قرائها ولدى الرأي العام المحلي و الوطني.

10. نؤكد لمن يريد مواجهة مبادرة شباب فاعل خير حد السوالم، أن يقوم بذلك في الميدان بالتواصل مع المواطنين وخدمتهم ، وليس بترويج الأخبار الكاذبة واعتماد أساليب دنيئة .

11. نؤكد أننا مستمرون في أداء واجبنا المتمثل في تقديم الخدمات الاجتماعية لكافة المستفيدين و تأطير الشباب و خدمتهم بكل نزاهة وبكل قوة و إخلاص.

12. ندعو هذه الصفحة و اصحابها بسحب منشورهم و تكذيبه.

كما تحتفظ الجمعية بحقها في اللجوء إلى إعمال كل الإجراءات القانونية والقضائية ضد هذه الممارسات التي تخالف أخلاقيات مهنة الصحافة التي يمارسها أناس شرفاء و نزهاء ومهنيين ، والتي ابتليت للأسف ببعض الدخلاء المسترزقين.

و حرر بحد السوالم 29 يناير 2018 




ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق