Modawenon

عمالة إقليم برشيد تحتفي بنساء الإقليم

رفع الصور
رفع الصور
عمالة إقليم برشيد تحتفي بنساء الإقليم 
برشيد الغد:الجد عبدالغاني
بعدسة :عمر بوعلام

 بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة، نظمت عمالة إقليم برشيد حفل تكريم لنساء الإقليم تحت شعار دور المرأة ومكانتها في التنمية البشرية يوم امس الخميس 8 مارس2018 بمسابح الشاوية كإعتراف بالخدمات الجليلة التي أسدينها في خدمة الإدارة والصالح العام طيلة مسارهن المهني. وقد ترأس هذا الحفل السيد نورالدين اوعبو عامل صاحب الجلالة على إقليم برشيد بحضور عدة شخصيات مدنية وعسكرية , كما امتلأت القاعة المخصصة للحفل عن آخرها من نساء ورجال الذين شاركوا المرأة عيدها . 

كما تم تقديم عرض حول اهم المشاريع والمنتجات النسائية والشبابية في ميادين واوراش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على صعيد الاقليم تحت إشراف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  و زيارة أروقة المنتجات المجالية من إعداد وابتكار النساء حاملات المشاريع المدرة للدخل للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تسعى إلى الارتقاء بالوضعية الاجتماعية للمرأة لاسيما التي تعيش ظروف الفقر والهشاشة بما يضمن لها مورد مالي قار يحقق لها الكرامة والعيش الكريم.


وكترسيخ لما وصلت له المرأة المغربية من تقدم حداثي في جميع المجالات وكشريك أساسي في مسيرة التنمية، وذلك لما; تلقاه من الدعم والرعاية والمساندة الكاملة من القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله , وذلك من خلال إدماج المغرب في مقاربة النوع الاجتماعي في مخططات السياسات العمومية , ضمانا للمساواة بين الجنسين ,وضمانا لتمثيلية شاملة للمواطنين لتحقيق مغرب متطور وعصري . كما شهد الحفل عدة أنشطة متنوعة من لوحات فلكلورية وعرض للأزياء وتوزيع للورود على الحاضرات ليختتم اللقاء بحفل شاي على شرف الضيوف كما نلفت النظر الى أن الاحتفاء بالمرأة هو احتفاء ضمني بالجانب الوردي من المجتمع وما يصحبه من قيم جمالية وفنية راقية تجعل المرأة رمزا لكل جميل. 
وتجدر الإشارة ان الحفل تميز بحضور وازن وكثيف لفعاليات المجتمع المدني النسائي وكذا بتنظيم جيد استحسنه الجميع.


ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق