Modawenon

الأيام التحسيسية حول مخاطر الفضاء الرقمي

رفع الصور
رفع الصور

                                     
الأيام التحسيسية حول مخاطر الفضاء الرقمي
برشيد الغد : متابعة 
تحت شعار: " جميعا من أجل فضاء رقمي آمن، " ينظم ماستر "القانون الرقمي " و مختبر "البحث في الديناميات الأمنية " بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بسطات، وبشراكة مع " مركز الأبحاث و الدراسات في الأمن الرقمي " و " المركز المغربي للمعالجة التشريعية و  الحكامة القضائية " و " المركز الوطني للمصاحبة القانونية و حقوق الإنسان "، الأيام التحسيسية حول مخاطر الفضاء الرقمي ، برحاب كلية الحقوق بسطات، في الفترة الممتدة ما بين 19 و23  مارس  2018 .
ستعرف هذه الأيام التحسيسية ، مشاركة ثلة من الباحثين و الخبراء في تخصصات معرفية متعددة، بارتباط وثيق الصلة بتداعيات زمن الرقمنة على كافة الأصعدة، منها ما يرتبط بالمجتمعي، من خلال تحولات النسق القيمي و الحقائق السوسيولوجية ذات الصلة بهذا المعطى الجديد و المفصلي في آن، و منها ما يرتبط بالرهانات الجديدة التي بات يلعبها الاقتصاد  الرقمي باعتباره  رافدا محوريا في التحول الكمي و الكيفي الذي تعرفه الدورة الاقتصادية و أثر ذلك على مناخ الأعمال و على التنافسية ، من حيث أن الرقمنة هي نتاج عقلاني لاقتصاد المعرفة .
يشمل برنامج الأيام التحسيسية ، أنشطة مكتفة ، يبدأ بدورة تكوينية حول "القانون المعلوماتي " يوم  الثلاثاء 20مارس الجاري، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، ببيت علوم الإنسان بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بسطات. يليها تنظيم مؤتمر وطني حول " الرقمنة و المجتمع، المحددات و التحديات " يوم الأربعاء21 مارس على الساعة العاشرة صباحا، بالمدرج الرئيسي لكلية  الحقوق بسطات. ليعقبها يوم الخميس 22  مارس ببيت علوم الإنسان، يوم تواصلي مع طالبات و طلبة جامعة الحسن الأول بسطات تحت شعار " الفضاء الرقمي في خدمة الطالب".
مع الإشارة إلى أن الأيام التحسيسية ستتخللها دراسة ميدانية حول مخاطر الفضاء الرقمي ، لفائدة طالبات و طلبة جامعة الحسن الأول بسطات.


ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق