Modawenon

تسيب كبير في البناء العشوائي بالسوالم الطريفية

رفع الصور
رفع الصور

تسيب كبير في البناء العشوائي بالسوالم الطريفية
برشيد الغد : زكرياء البرجي 

ان جماعة السوالم الطرفية التابعة اداريا لعمالة برشيد عرفت خلال المدة الأخيرة تنامي ظاهرة البناء العشوائي بكل أشكاله و الذي يمتد على جميع تراب الجماعة و ذلك بتشجيع من بعض السماسرة و بتواطؤ مع  اعوان السلطة .

حيث ان كل الدواوير التي كانت في الماضي القريب تضم بعض المساكن اصبحت تضم تجمعات سكنية عشوائية و نخص بالذكر : الخلايف،الكروشيين،الجديد،القوة،البراهمة،اولاد مسعود دار الاربعين.

 كلها اصبحت تضم تجمعات سكنية بادية العيان كل هذا تحت انظار السلطة المحلية و بتواطؤ مع اعوان السلطة. 

كما ان الدوريات الوهمية التي تقوم بمراقبة التعمير لا تقوم بجولاتها من اجل محاربة البناء العشوائي بل من اجل الاسترزاق و ابتزاز المخالفين حيث صرحت مصادر مقربة لبرشيد الغد تيفي أنه  اكثر من مرة بل يوميا احد افراد القوات المساعدة بالقيادة ، يمتطي سيارة المصلحة رفقة احد اعوان السلطة الذي يزوده بالغازوال حيث يتوجهون لوحدهما الى المنطقة التي يشرف عليها و العودة دون اخبار السلطة المحلية بأية مخالفة تذكر ! مضيفا نفس المصدر علما ان هذا الأخير اصبح الناهي بالقيادة بل المتحكم في دواليبها و الذي يستغل مكتب كمسكن وظيفي بها .

اما الشريط الساحلي التابع للجماعة و خصوصا دوار البراهمة فحدث و لا حرج بخصوص انتشار البناء العشوائي على مرآة و مسمع من السلطات المحلية.



ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق