Modawenon

الجزائر تتملص من قضية الصحراء المغربية

رفع الصور
رفع الصور
الجزائر تتملص من قضية الصحراء المغربية 
برشيد الغد : هيسبريس

 أخلت الجزائر مسؤوليتها من نزاع الصحراء المغربية، على الرغم من أنها تُعدّ البلد الداعم والحاضن والممول الرئيسي لجبهة البوليساريو الانفصالية؛ فقد أكدت، مساء أمس الجمعة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن حل هذا النزاع الإقليمي لن يتأتى إلا عن طريق الحوار بين المغرب وجبهة البوليساريو.

 وقال صبري بوقدوم، وزير الخارجية الجزائري، في كلمة باسم الجزائر، أمام الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن بلاده تتمنى أن "تسود روح الحوار بين الأشقاء في المغرب وجبهة البوليساريو من أجل التوصل إلى حل نهائي يضمن للشعب الصحراوي ممارسة حقه المشروع في تقرير المصير، وفق مبادئ الأمم المتحدة وقرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن ذات الصلة".

 وعبرت الجزائر، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، عن أسفها لعدم تحقيق الديناميكية التي توقعها الأمين العام للأمم المتحدة في قضية الصحراء، وأضاف صبري بوقدوم في هذا الصدد: "نأسف لاستقالة المبعوث الأممي إلى الصحراء هورست كوهلر".

 وتأتي تصريحات وزير الخارجية الجزائري كمحاولة للتملص من مسؤولية الوقوف وراء استمرار إطالة أمد نزاع الصحراء؛ فعلى الرغم من أن الأمم المتحدة تؤكد أن الجزائر طرف في نزاع الصحراء ودعتها إلى جولات كولر السابقة، فإنها تُواصل سياسة المراوغة في ظل الأزمة السياسية التي تتصدر المشهد في الجزائر

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق