Modawenon

أليس بالگارة رجل حكيم؟

رفع الصور
رفع الصور
أليس بالگارة رجل حكيم؟
برشيد الغد :زكرياء البرجي

مدينة الكارة التابعة ترابيا لعمالة إقليم برشيد و عاصمة المذاكرة، تعد هذه المدينة من أقدم المدن بالإقليم ولها تاريخ عريق، لكن هذا لم يشفع لها ولم تتغير معالم هذه المدينة القديمة الحاضرة.

حيث لازال يخيم على الگارة الطابع القروي ومع تقدم السنين لم تتقدم معها المدينة بقيت حبيسة نفسها تتخبط في عدة مشاكل ومعيقات من بينها تجارة المخدرات و الخمور و بيوت الدعارة.

يغزوا المدينة بشكل كبير قلعات لترويج الخمور وبيع المخدرات على مسمع ومرأى السلطات ومنهم كما صرح لنا مصدر من المدينة ان السلطات متواطئة مع هاؤلاء المروجين، فكيف لا وحين تجولك بأحياء المدينة تجد بيع المخدرات و الخمور بالشارع العام وأمام العلن.

كما يطفوا على السطح المشكل الذي بات وصمة عار بالمدينة وكور الدعارة التي لم يجد لها حل جدري مما يسيء لساكنة المدينة بالخصوص وآل المذاكرة الأحرار.

ولن ننسى تأخر المدينة في البنيات التحتية حيت ليس هناك أي مؤشر للحضارة بالمدينة لا حاليا ولا في السنوات المقبلة مما يدفعك لطرح السؤال أين دور المجلس البلدي من هذا ومعه عمالة الإقليم ؟.

يمكن الكعكة قد نالها البعض على حساب هذه المدينة العريقة التي كانت مساحتها في القدم اكبر من عاصمة الإقليم، لكن خدلها الزمن وبعض رجالاتها.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق