Modawenon

الشارقة تصنع الحدث في حفل افتتاح عربية السيدات 2020

رفع الصور
رفع الصور
الشارقة  تصنع الحدث في حفل افتتاح عربية السيدات 2020 

شهدت الشارقة امس حفل افتتاح النسخة الخامسة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، بمشاركة 78 نادياً من 18 دولة عربية يتنافسون لنيل ألقاب 9 ألعاب رئيسية، حتى 12 فبراير الجاري.
 وانطلق الحفل الذي أقيم على ملعب نادي الشارقة الرياضي، وقدمه الإعلامي مصطفى الأغا، بالسلام الوطني لدولة الإمارات، ليكون الجمهور بعدها على موعدٍ مع مشهد رياضيّ استثنائيّ سطّرته اللاعبات والوفود المشاركة على أرض الشارقة، حيث تمّ رفع رايات الدول العربية المشاركة جميعها بينها العلم المغربي، ضمن استعراض جمع الوفود والأجهزة الفنية، تخلله عرض فيديو خاص عن الدورة، وتأدية قسم اللاعبات والحكام أمام الجمهور واللجان المشرفة على الحدث، ليستمتع بعدها الجمهور بعروض فنيّة ضوئية لافتة عرّفت بالحدث الرياضي الأهم في المنطقة على صعيد رياضة المرأة.

واستضاف الحفل الفنان الإماراتي حسين الجسمي، السفير فوق العادة للنوايا الحسنة، الذي قدّم أغنية الدورة الرسمية "نساء العرب" التي عبّرت في كلماتها عن واقع الرياضة العربية المتطور، ومكانة الشارقة كحاضنة لأهم المنافسات الرياضية. 

وخلال الحفل رحّبت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بالوفود المشاركة على أرض الشارقة ودولة الإمارات، وعبّرت عن سعادتها بهذا التجمّع الأخوي، مؤكدة أن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات باتت الحدث الرياضي الأبرز في الوطن العربي الذي يدعم طموحات وآمال المرأة الرياضية، متمنية التوفيق لجميع اللاعبات العربيات واصفة مشاركتهنّ "صناعة لنجاح جديد".

ووجّهت الشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لمتابعته الحثيثة، ودعمه المتواصل لشؤون المرأة في الشارقة، وتوجيهات سموه الدائمة لتوفير جميع الإمكانيات المتاحة لتمكينها في شتى مناحي الحياة.

وقالت سموها: "بعد جهود طويلة وعمل دؤوب حققت المرأة الرياضية العربية جملة من المنجزات النوعية التي تدعو للفخر، واستطاعت من خلال ما تقدمه على أرض الواقع أن تغيّر الصورة النمطية عن واقع المرأة العربية التي بقيت ولسنوات طويلة رهينة نظرة ضيّقة حدّت من تطور إمكانياتها وقدراتها، وإن احتضان الشارقة للدورة يأتي في سياق التزامها بمختلف مسارات التنمية وحرصها على تعزيز حضور الرياضة كمكوّن رئيس لبناء المجتمعات القوية والمتماسكة وعامل موحّد للثقافات والحضارات".
 وأشادت سموها بجهود فريق عمل مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة وجميع القائمين على تفانيهم في العمل من أجل الخروج بدورة تليق بمكانة الشارقة كحاضنة لأهم الأحداث الرياضية.
و على صعيد المنافسة وفي أكبر مشاركة خليجية في تاريخها تتصدّر دولة الإمارات العربية المتحدة قائمة الدول المشاركة بـ15 نادياً على صعيد الألعاب جميعها: "كرة السلة، كرة الطائرة، كرة الطاولة، الرماية، الفروسية، القوس والسهم، ألعاب القوى، الكاراتيه، المبارزة"، تليها المملكة العربية السعودية التي تشارك بـ12 نادياً في كلّ الألعاب باستثناء الرماية، فيما يمثّل مملكة البحرين 8 أندية في الألعاب جميعها دون الفروسية، ويمثل الكويت على ميادين "كرة السلة، كرة الطاولة، الرماية، ألعاب القوى، الكاراتيه" 6 أندية، ويشارك من سلطنة عُمان 3 أندية على صعيد ألعاب "الرماية وألعاب القوى"، ومن قطر ناديين في "الرماية والمبارزة".

ويشارك عن المملكة الأردنية الهاشمية 6 أندية على صعيد "كرة السلة، كرة الطائرة، كرة الطاولة، الفروسية، ألعاب القوى، الكاراتيه"، بينما يخوض غمار المنافسات من الجزائر 7 أندية في ألعاب "كرة السلة، كرة الطائرة، كرة الطاولة، الرماية، القوس والسهم، الكاراتيه"، ويمثّل جمهورية مصر العربية 4 أندية ضمن منافسات "كرة السلة، كرة الطاولة، الكاراتيه، المبارزة".

وضربت 3 أندية من الجمهورية العربية السورية موعداً مع مواجهات "كرة السلة، وكرة الطائرة، والكاراتيه"، ويشارك من ليبيا 3 أندية في ألعاب "كرة الطاولة، ألعاب القوى، الكاراتيه"، فيما يشارك السودان في "الفروسية وألعاب القوى"، وتخوض فلسطين غمار منافسات "ألعاب القوى والكاراتيه"، وينافس العراق في ميدان القوس والسهم، والمغرب في الكرة الطاولة، بينما تستعد فارسات لبنان لميادين الفروسية، وتخوض لاعبات جزر القمر العاب القوى. 
شخصيات رياضية رسمية عربية وأجنبية
وتستهل اليوم (الإثنين) منافسات ألعاب كرة السلة والطائرة والكاراتيه والقوس والسهم، والفروسية (قفز الحواجز)، حيث ضربت فارسات وراميات العرب موعداً مع جولات حاسمة، على أن تخوض الأندية مشوار الكرة الطاولة يوم غد (الثلاثاء)، وتنطلق منافسات المبارزة يوم الأحد 9 فبراير، وألعاب القوى السبت المقبل 8 فبراير

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق