Modawenon

كوفيد 19 بالمغرب كلنا معنيون

رفع الصور
رفع الصور
كوفيد 19 بالمغرب كلنا معنيون
 برشيد الغد : زكرياء البرجي

 اليوم وأثناء كتابة هذه الأسطر أصبح الوضع بالبلاد يثير القلق ويدعوا للرزانة والحكمة من الجميع ، دولة ، مؤسسات ، سلطات ، مجتمع مدني ومواطنين كل يوم وخلال 48 الساعة الأخيرة تم الكشف عن 20 حالة مؤكدة بالمغرب ليكتمل العدد بـ  38 حالة بالمغرب .

 هذا الوضع خلق نوبة من القلق والفزع لدى المواطنين وبدأ رواد وسائل التواصل الإجتماعي في الحملات التوعوية والتحسيسية الرامية لإلتزام البيوت وأخد الحيطة والحذر و السبل الوقائية والإحترازية .

 كما أصدرت الدولة قرارات متثالية أولها تعليق الدراسة ثلتها إغلاق المقاهي ، قاعات السينما ، الحمامات ، القاعات الرياضة ... وكان أخرها فتوى المجلس العلمي الأعلى بإغلاق المساجد .

 لكن كل هذه التدابير لن تكتمل ولن تنجح إلا بتعاون المواطنين والتحلي بروح المسؤولية والأخد بكل هذه التعليمات ، حيت لازلنا نشاهد صور المواطنين يرتادون المقاهي و الساحات العمومية ومنهم من أقام الصلاة بباحات المساجد ، لازلنا نجد الأطفال المعنيين بملازمة البيوت والدراسة عن بعد يلعبون بالأزقة وأباؤهم في غفلة .  
اليوم يجب أن نكون حريصين أكثر من أي وقت مضى و أن لانستهتر بالوضع ونضعه محل سخرية أو تهاون ومهمتنا كذلك في نشر الوعي بين كل الأوساط و الفئات لأننا كلنا معنيون

 دامت لنا ولكم الصحة والعافية وحفظ الله بلد المغرب والمغاربة وسائر بقاع العالم .

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق