Modawenon

في عز الأزمة مندوب الصحة ببرشيد خارج التغطية

رفع الصور
رفع الصور
في عز الأزمة مندوب الصحة ببرشيد خارج التغطية
برشيد الغد تيفي : زكرياء البرجي

مند بداية تفشي جائحة كوفيد 19 بالمغرب عملت وزارة الصحة ومديرية الأوبئة على التواصل اليومي مع المواطنين والرآي العام ومد الزملاء الصحفيين بكل صغيرة وكبيرة حول الحالة الوبائية بالبلاد وكذا خلق جسور للتواصل عبر مواقع التواصل ونشر الإحصائيات.

هذا الأمر عملت به المديريات الجهوية وحتى إن أضاعت حلقة من سلسلة التواصل فلم تبخل بالرد عن إستفسارات رجال ونساء الإعلام من أجل طمأنة المواطن. 

هذا الامر إمتنع عنه مندوب الصحة ببرشيد حيث من أول يوم في الأزمة ولحد كتابة هذه الأسطر لم يقدم أي إحصاء بالإقليم وتفنيذ كل الإشاعات والتواصل مع الرأي العام ليستمر في سباته العميق الذي ألفناه عليه في تسيير الوضع الصحي بالإقليم.

وسبق لجريدة برشيد الغد تيفي أن أجرت إتصال هاتفي مع السيد المندوب من أجل مدنا بالحالة الوبائية بالإقليم مع تكاثر أسئلة المواطن و تفشي الإشاعة الكبير لكن مسؤول الصحة بالإقليم إمتنع بذريعة الأمر من إختصاص السيد الوزير وقطع الخط وسط إستغراب كبير.

كنا نامل ان نجري لقاء مع السيد المندوب لطمأنة ساكنة الإقليم وبسط كل الإجراءات المتخدة في هذا الباب لكن طلبنا قوبل بالتجاهل لنرفع يدنا عن الوضع بالإقليم و الإكتفاء بإحصائيات الوزارة بالجهات.

لطالما لمسنا إخفاق القطاع في عدة محطات لكن كان أملنا في هذه الظرفية ان يعي المسؤول بالتشاركية وإنخراط الكل من أجل المصلحة العامة لكن تظل دار لقمان على حالها

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق