Modawenon

مدير ثانوية عمر الخيام يسعى إلى إرباك الترتيبات الخاصة بامتحانات الباكالوريا وافشال المجهودات التي تقوم بها المديرية الإقليمية ببرشيد

رفع الصور
رفع الصور


مدير ثانوية عمر الخيام يسعى إلى إرباك الترتيبات الخاصة بامتحانات الباكالوريا وافشال المجهودات التي تقوم بها المديرية الإقليمية ببرشيد.
 برشيد الغد تيفي : متابعة 

في جهل تام بالأطر المرجعية المنظمة للفروض الفصلية لمادة الفلسفة بالثانوي التأهيلي وجه مدير ثانوية عمر الخيام التأهيلية ببرشيد مراسلة من أجل تدخل مفتش المادة بشأن مسك فروض مادة الفلسفة تخص الأستاذ ع .ب .

 وجدير بالذكر أن أستاذ مادة الفلسفة سبق له ان تواصل مع رئيس المؤسسة بهذا الشأن وأخبره بأنه تعذر عليه اجراء الفروض نظرا لالتزامه بالأطر المرجعية المؤطرة و المحددة لتواريخ إجراء الفروض كما هو مبين في الوثيقة أعلاه. 

كما أشار الأستاذ الى أن دخول المغاربة في الحجر الصحي عقب إعلان المؤسسات الرسمية و الجهات المسؤولة عن حالة الطوارئ الصحية خلال شهر مارس المنصرم حال دون إجراء الفرض الأول خلال شهر أبريل .

 وشدد الأستاذ على ان مسك النقط ينبغي ان يكون مبررا بأوراق الفروض و ان القرارات و الجزاءات التي يقدمها الأستاذ لتلامذته ينبغي ان تكون معللة شأنها في ذلك شأن القرارات الإدارية كما تنص على ذلك المذكرات الوزارية في هذا الموضوع.

 واستغرب مدرس مادة الفلسفة بثانوية عمر الخيام ببرشيد من السلوك الاستفزازي الذي يمارسه مدير ثانوية عمر الخيام منذ بداية الموسم الدراسي 2019\2020 في حق الأطر التربوية بالمؤسسة و هو الأمر الذي يستدعي من المديرية الجهوية لوزارة التربية و المديرية الاقليمية لمديرية برشيد إعادة فتح تحقيق في موضوع الاستفزازات و المساومات التي سبق له القيام بها والخروقات التي قام بها سواء على المستوى التدبيري أو التواصلي ولا ننسى الممارسات اللاأخلاقية اقترفها في حق بعض الأطر العاملة بالمؤسسة، وجعل المؤسسة مرتعا للاستقطاب الإيديولوجي لتياره و حلبة للصراع بدل ان تكون فضاء للعلم و التحصيل و الحياد و التعامل التربوي الجاد .

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق