Modawenon

رسميا.. انطلاق السفر بين المدن ابتداءاً من يوم الخميس المقبل

رفع الصور
رفع الصور

رسميا.. انطلاق السفر بين المدن ابتداءاً من يوم الخميس المقبل !





متابعة


أعلن عبد القادر عمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، عن انطلاق السفر بين الحافلات يوم الخميس المقبل.
ورداً على ذلك، أخبر الوزير عمارة متابعيه على صفحته على فايسبوك أن انطلاق السفر بالحافلة يوم الخميس سيبدأ جنبًا إلى جنب مع الحركة الجوية المحلية.

وزارة النقل والتجهيز واللوجستيك والماء بقيادة عبد القادر اعمارة كانت قد وضعت دفتر تحملات أمام قطاع النقل الطرقي للأشخاص، وذلك لتدبير مخاطر انتشار وباء فيروس كورونا المستجد وذلك خلال متابعة نشاطه تبعا لقرار السلطات الحكومية من أجل تخفيف تدابير الحجر الصحي بعدة أقاليم بالمملكة.

وفرضت الوزارة شروطاً صارمة على أصحاب الحافلات لنقل الركاب، مؤكدة على ضرورة اتباع التدابير الصحية والنظافة لمكافحة هذا الوباء.
بموجب شروط دفتر التحملات، يجب على مالكي الحافلات وضع بروتوكول مراقبة يومي للسائقين ومساعديهم، وتزويدهم بالأقنعة ومطهرات الكحول للتعقيم والقفازات، بالإضافة إلى تركيب حواجز شفافة للحواجز السائق أو منعهم من الجلوس خلفهم مباشرة.

وأكد المصدر نفسه أن المفاوضات جارية بين الجهات المختصة وأصحاب الحافلات من أجل التوصل إلى حل وسط من أجل تسهيل حركة الحافلات في ذلك اليوم.
وأشار المتحدث إلى أن المفاوضات بين الطرفين متقدمة بشكل جيد ولا يزال هناك شيء واحد فقط، مرتبط بعدد الركاب الذين يمكن لكل حافلة أن تسافر إلى وجهتها المرغوبة.

تسعى السلطات المختصة جاهدة لإقناع أصحاب الحافلات بأنه يجب ألا تتجاوز الحافلات 50٪ من قدرتها في كل رحلة، أي نصف عدد الركاب.

بينما يعتقد المفاوضون أن ممثلي أصحاب الحافلات سيزيدون العدد حتى يمكن للحافلات تغطية نفقاتهم، خاصة بالنظر إلى الأزمة المرهقة التي مرت بها منذ إعلان حالة الرعاية الصحية.
وتحدث مصدر في الموقع عن أنباء طيبة، قائلا إن المفاوضات ستكون ناجحة وستبدأ الحافلات في نقل الركاب الخميس المقبل.
وينتظر المواطنون بفارغ الصبر ما إذا كانوا سيعلنون استمرار الحجر الصحي أم لا.
وفي هذا السياق، اعتقد بعض المراقبين أن الحكومة تعتزم خفض إجراءات الحجر الصحي ومن المرجح رفعه في أماكن خالية من الأوبئة، مع الحفاظ على حالة الطوارئ الصحية على المستوى الوطني.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق