Modawenon

جشع سيارات الأجرة ببرشيد يدفع المواطنين بالمطالبة بإحداث حافلات النقل العمومي

رفع الصور
رفع الصور
جشع سيارات الأجرة ببرشيد يدفع المواطنين بالمطالبة بإحداث حافلات النقل العمومي 
برشيد الغد تيفي : زكرياء البرجي 

لازال قطاع سيارات الأجرة الصنف الثاني ببرشيد الغير المهيكل والذي يعرف خروقات بالجملة يثير سخط المواطنين ، حيث تتمحور جل المشاكل في تصرفات سائقي سيارة الأجرة التي تضرب عرض الحائط أخلاقيات هذه الخدمة العمومية .

وتجدر الإشارة أن المواطن البرشيدي يشتكي يوميا من هذه المعاملات قبيل عدم إيقال المواطنين إلى الوجهة المطلوبة ويكتفي السائق إيقال المواطن حسب رغبته وليس حسب طلب المواطن ، وكذا عدم التقيد بالتسعيرة المحددة بقرار عاملي و مجمل السيارات لا تضع هذه التسعيرات داخلها لتتمكن من التلاعب بالأثمنة . 

بالإضافة لذلك يمارس بعض السائقين تصرفات لاأخلاقية مثل التدخين أثناء السياقة ، هندام غير لائق و التلفظ بمصطلحات نابية وكلام ساقط أما رداءة السيارة فحدث ولا حرج .

أما بعض أيام الأسبوع فركوب السيارة يكون من سابع المستحيلات ، و وقوف سيارة الأجرة للمواطن تكون كمعجزة إيلاهية ، وتبجح السائق يكون عملة متداولة بين سائقي السيارة الزرقاء الصغيرة . 

كل هذه المشاكل بالإضافة لإمتداد المدينة عمرانيا وتزايد عدد سكانها دفع بالمواطن بالمطالبة بإحداث حافلات النقل الحضري إسوة بباقي مدن المملكة للحد من كل هذه التي أصبحت تؤرق المواطن البرشيدي .

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق