Modawenon

قطاع الصحة ببرشيد في الحضيض

رفع الصور
رفع الصور
قطاع الصحة ببرشيد في الحضيض
 برشيد الغد تيفي : زكرياء البرجي

 توالت السنوات وتعدد معها المسؤولين عن قطاع الصحة ببرشيد ولم يعرف هذا الأخير أي تغيير أو تحسن أو بالأحرى لم يبقى تابتا ومستقرا ، يوم بعد يوم تتدنى الخدمات بهذا المجال حتى أصبحت في الحضيض .

 لا شيء يبشر بالخير ولا بصيص أمل بأهم القطاعات بالبلاد والتي ينص عليها الدستور كحق للمواطن ، حيث مجزرة الرازي لم ترقى بعد لتبصح منشأة صحية تستقبل ساكنة المدينة و الإقليم وتقدم لهم الخدمات بكل مهنية وإنسانية ، لا معدات ، لا أسرة ولا مرافق بأكبر المنشاة الصحية بالإقليم .

 و لأن ليس في القنافذ أملس فكل المراكز الصحية التابعة لشبه مندوبية الصحة ببرشيد تخطو خطى الرازي بجلها تعرف "السليت" وغياب الأدوية وكذلك سوء المعاملة من طرف أطرها ، وكنا قد تطرقنا سلفا لموضوع مركز الأهلي ببرشيد والمركز الصحي بالكارة وما يعرفانه من خروقات بالجملة في ظل سكوت مندوب الصحة النائم .

 هذا النائم الذي منذ توليه مهمته على رأس القطاع بالإقليم لم يقدم أي إضافة تذكر أو تجويده ، فقط خلد للراحة و الاستجمام ويكتفي بأخذ الصور في بعض المناسبات ليلمع صورته مع الرأي العام ، هذه الصور التي بات يعرفها الصغير و الكبير ولم يعد المندوب قادرا على حجب الحقيقة .

 عديدة هي المرات التي دقينا فيها ناقوس الخطر ونبهنا السيد المندوب لكن لا حياة لمن تنادي ولازالت دار لقمان على حالها ولنا في كوفيد 19 وتعامل المندوبية و المندوب خير دليل على سوء تدبيرهم وتسييرهم .

 يتبع ...

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق