Modawenon

إقليم برشيد من دون جهار سكانير ومندوبية الصحة خارج الخط

رفع الصور
رفع الصور

إقليم برشيد من دون جهار سكانير ومندوبية الصحة خارج الخط 
برشيد الغد تيفي :زكرياء البرجي

 لازال قطاع الصحة ببرشيد يتخبط في عشوائية التسيير ومشاكله المتعددة التي لم يسعد المواطن البرشيدي بإنقطاعها بعد ، حيث تعرف الأونة الأخيرة ضجة كبيرة حول عطل جهاز السكانير بالمستشفى الإقليمي الرازي ببرشيد والذي لم تكلف الجهات الوصية نفسها بعد بإصلاحه.

 ولا يخفى على متتبع الشأن المحلي قصة السكانير وما خلفه من ضجة مع المندوب السابق ولأن ليس في القنافذ أملس واصل السيد المندوب الحالي نفس نمط التسيير وضرب مصلحة المواطن عرض الحائط.

 هذا المواطن الذي سئم من عدم تواجد الجهاز أو بالأحرى إصلاحه مما يكلفه التنقل إلى مصحات خاصة لإجراء هذه الفحوصات بأثمنة هو في غنى عنها، هذا الأمر أصبح بالبعض يطرح علامة إستفهام هل هناك للبعض مصلحة في عدم إصلاح جهاز السكانير ووضعه رهن إشارة المواطن؟ تعالت صيحات المواطن كل يوم من هذه المهزلة التي تعرفها أكبر مؤسسة صحية بالإقليم والتي تستقبل مواطنين ينتمون لأزيد من 20 جماعة ، لكن لاحياة لمن تنادي لحد كتابة هذه الأسطر. 

هذه المؤسسة التي أصبحت تفتقر لأبسط شروط التطبيب وغير قادرة على إستيعاب عدد الوافدين عليها وهذا ملف آخر لنا عودة معه في قادم المواد، و بالنسبة لجهاز السكانير فمن العيب ان تتماطل الجهات المعنية في إصلاحه لأنه ضرورة لا إستغناء عنها في أي مستشفى وبالخصوص في هذه الظرفية التي نمر منها.

 هذا أمر وجب على السيد مندوب الصحة التدخل العاجل من أجل وقف هذا العبث وكذا مديرة المديرية الجهوية التي بدورها تدلي بدلوها في هذا العبث وفي العديد من الملفات.
 إرحموا المواطن يرحمكم الله

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق