Modawenon

استغلال السلطة وصمت المسؤولين يثير غضب ساكنة حي الالفة

رفع الصور
رفع الصور


استغلال السلطة وصمت المسؤولين يثير غضب ساكنة حي الالفة 

الدار البيضاء-عصام الدين بوشتان

 أثارت عملية تغيير في بناء محل  دو جهة وإرجاعه محل دو جهتين بإقامة الازهر2 عمارة 114  بحي رياض الالفة بالدار البيضاء ، غضب ساكنة المبنى  ،ودفع بها إلى الاحتجاج عبر شكايات وجهتها إلى الجهات المعنية ضد هذا التغيير في البناء الذي اعتبرته «غير قانوني»، (توصلت  برشيد الغد تيفي بنسخ منها).

وقد عاينت الشرطة الإدارية المحل المذكور ونتج عن هذه المعاينة انه تبين لهم إحداث باب محل تجاري بالواجهة اليسرى للعمارة رقم 114 بالحي المذكور مع فتح نافذة وتعلية ارضية السطحية، بدون سند قانوني ووجود شقق بارزة على مستوى صالون احد المشتكين المجاور للمحل التجاري.

وقد قامت الشرطة الإدارية بوضع توصيات في معاينتهم بإجراء خبرة للشقوق الموجودة بصالون المشتكي وتم تحرير  إبلاغ بمخالفة في ميدان التعمير و البناء ،لكن لم تقم السلطات بالتحرك  بتنفيذه   . 

وفي هذا الصدد ،تطالب الساكنة المتضررة  السلطات المعنية  « بالتدخل لرفع الضرر» المتمثل بتغيير في بناء المحل  المذكور» لأغراض تجارية (اقامة مقهى) ، و بحسب الشكاية و محضر معاينة الشرطة الادارية ،  فتغيير هذا البناء  قد كانت له عدة  تداعيات على ساكنة المبنى منها تشقق حائط شقة احد السكان وكذلك الإزعاج الذي ترتب عنه  هذا المشروع لقربه من نافذة الجيران، وسماعهم للكلام النابي بهذا المقهى.

وتتساءل الساكنة عن صمت الجهات المعنية واولهم قائد مقاطعة الحي الحسني و سكوته عن هذا  التغيير في  البناء وايضا الشكايات الموجهة للسيد عامل مقاطعة الحي الحسني و التي لم يتم إستجابتها لحد الان.












ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق