Modawenon

رئيس المجلس البلدي ببرشيد في لقاء تواصلي مع ممثلي ساكنة حي القيسارية وممثلي الباعة المتجولين

رفع الصور
رفع الصور

 

رئيس المجلس البلدي ببرشيد في لقاء تواصلي  مع ممثلي ساكنة حي القيسارية  وممثلي الباعة المتجولين

برشيد الغد تيفي-عصام الدين بوشتان

نظم رئيس المجلس  البلدي لمدينة برشيد بتنسيق مع السلطات المحلية، لقاء تواصلي اليوم الخميس 29  شتنبر 2022 مع ممثلي ساكنة حي القيسارية و وممثلي الباعة المتجولين المتواجدين بنفس الحي المذكور، قصد ايجاد حلول جذرية لمشكل الباعة المتجولين مع الساكنة وتنظيمهم .  

وقد تم طرح العديد من الاقتراحات لمعالجة هذه الظاهرة التي تأزم بعض سكان الأحياء  وفرز الباعة المتجولين من اجل إيجاد بديل يرضي الطرفين والقضاء على الفوضى التي عاشتها المدينة  منذ سنين.

واكد المجلس في شخص رئيسه على بدل كل الجهد للتنسيق مع السلطة والأمن لحل هذا المشكل،وإخراج الشرطة الإدارية للوجود بمدينة برشيد للنقص ومعالجة هذه الظاهرة وخلق اجتماع موسع مع الجهات الأخرى المسؤولة، وقد تناول الرئيس الظاهرة بشكل موضوعي، إذ حاول في مقاربته أن يلامس الأبعاد المؤطرة للظاهرة تاريخيا واجتماعيا واقتصاديا وقانونيا، والاشكالات التي يطرحها الموضوع بالنسبة للمجلس البلدي، باعتبار المجلس مساهم في لجنة السير والجولان ، إذ يؤدي هؤلاء الباعة إلى خنق حركة المرور، وأكد أن المجلس يتدخل بشكل مستمر ومتكرر من أجل نظافة هذه الأماكن التي يستغلها هؤلاء الباعة والفراشة .

وتأتي هذه الخطوة سعيا نحو مزيد من التنظيم، وخلق آليات عملية للتواصل والحوار والتشاور والتشارك و في إطار العمل على تفعيل تعليمات الملك محمد السادس، التي أصدرها سنة 2016، من أجل تنظيم الباعة المتجولين وضمان فضاءات قانونية ليمارسوا أنشطتهم التجارية.

وان هذا اللقاء التواصلي الذي انتظرته الساكنة منذ سنين هو بادرة جيدة من المجلس للإنصات لكلا الطرفين وإيجاد حلول تلائم الجميع.







ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق